Home

حديث حرق بيوت الذين لا يصلون

الإجابة: ليس بصحيح أن من يتخلف عن الجمعة يجب على المسلمين أن يحرقوا بيته ، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يبين مدى خطورة التخلف عن الجماعة والجمعة فقال : « لقد هممت أن آمر رجلا يصلي بالناس، ثم أحرق على رجال يتخلفون عن الجمعة بيوتهم » وفي حديث آخر قال صلى الله عليه وسلم. حديث: أثقل الصلاة على المنافقين: صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيها لأتوهما ولو حبوًا، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام, ثم آمر رجلا فيصلي بالناس, ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار. حديث: أثقل الصلاة على المنافقين فلقد هم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن يحرق بيوت من لا يشهدون الجماعة، ولا يهم بالعقوبة إلا ترك شيء واجب، لكن قال بعض العلماء‏:‏ هذا لا يدل على الوجوب؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- هم ولم يفعل، وإنما يدل على الوجوب لو أن النبي -صلى الله عليه وسلم- حرق‏.‏ الحديث الرابع‏: وقوله ﷺ: ثم آمر رجلاً فيؤم الناس، ثم أخالف إلى رجال، فأحرق عليهم بيوتهم متفق عليه، يدل على أن ذلك -والله تعالى أعلم- كان قبل النهي عن التحريق بالنار؛ لأن النبي ﷺ قال: لا يعذب بالنار إلا رب النار ، فكان هذا قبل هذا، فأوحى الله إلى نبيه ﷺ بما ذكرتُ، وهو أنه لا يعذب بالنار إلا رب.

4 = في الحديث بيان أن المنافقين كانوا يُصلُّون في زمن النبي رضي الله عنه حرّق قوما ، فبلغ ابن عباس رضي الله عنهما ، فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا. أمَّا الرِّواية الأخرى -وأختم الحديثَ بهذا- وهي قوله ﷺ: مثل البيت الذي يُذْكَر اللهُ فيه والبيت الذي لا يُذْكَر اللهُ فيه مثل الحيِّ والميّت ، فالذي يُوصَف بالحياة والموت حقيقةً هم السَّاكنون وأهل البيت، إذن أهل البيت الذين لا يذكرون الله -تبارك وتعالى- موتى، وبيتهم خراب.

هل يجب حرق بيت من لا يصلي الجمعة ؟ - حامد بن عبد الله

فإن لم تنه عن الفحشاء والمنكر لا نقول له: لا تصل - والعياذ بالله - لا، نقول له: حسِّن صلاتك، اجعلها تنهاك عن الفحشاء و المنكر، ورد في بعض الأحاديث: ليس كل مصل يصلي، إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع لعظمتى، و كف شهواته عن محارمي، و لم يصر على معصيتي، وأطعم الجائع و كسا العريان، ورحم. شرح حديث: (أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر) أما الحديث بعده فيتعلق أيضاً بصلاة الجماعة، قال صلى الله عليه وسلم: (أثقل. الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو. حبواً). المنافق هو الذي يخالط المسلمين وليس بمسلم، أو مسلم. وأنزل الله له خصيصا فياغرا السماء الكفيت وجعل هدف وغاية رسالته في النسوان فكان مهوس بالنسوان والجواري والايما لدرجة أنه كان لا يطيق عليهم صبرا. فأوتي قوة أربعين رجلا في الجماع حتى أطلق ابو سيفان على النبي محمد هذا الفحل لا يقدع انفه إلا أن كل محاولات النبي لأنجاب ذرية. - وكاد أن يحرق بيوت الذين لا يصلون مع جماعة المسلمين ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إِنَّ أَثْقَلَ صَلَاةٍ عَلَى الْمُنَافِقِينَ صَلَاةُ الْعِشَاءِ وَصَلَاةُ الْفَجْرِ وَلَوْ يَعْلَمُونَ مَا فِيهِمَا لَأَتَوْهُمَا وَلَوْ حَبْوًا، وَلَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ آمُرَ.

بيخلي ناس يصلون ويروح يحرق البيوت، نقول: نعم هذا مفسدة وتفوت، فالذي يفوت يقدم، يعني لو قدر أن إنساناً رأى شخصاً يدخل بيتاً وهو في طريقه إلى المسجد والشخص مريب، يريد أن يسرق، يريد أن يزني. والنبي -عليه الصلاة والسلام- هم أن يحرِّق ولا يهم إلا بما يجوز له فعله لا يهم إلا بما يجوز له فعله «هممت أن آمر فتيتي» جمع فتى أي جماعة من الشبان أو خدمي أو غلماني «فتيتي أن يجمعوا حُزَم» جمع حُزْمة وهو ما يربط بالحبل «حُزَم الحطب ثم آمر بالصلاة فتقام» في الصحيح «ثم آمر. وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى: يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ والَّذِينَ أُوتُوا العِلْمَ دَرَجَاتٍ واللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ [المجادلة:11]، وقَوْلِهِ : رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا [طه:114]. بَابُ مَنْ سُئِلَ عِلْمًا، وهُوَ مُشْتَغِلٌ فِي حَدِيثِهِ.

لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((صلاة الرَّجل في جماعةٍ تزيد على صلاته في بَيته وصلاته في سُوقه بضعًا وعشرين درجةً؛ وذلك أنَّ أحدهم إذا توضَّأ فأحسَن الوضوءَ، ثمَّ أتى المسجدَ، لا ينهزه إلَّا الصلاة؛ لا يريد إلَّا الصلاة، فلم يَخطُ. الذين ذكرهم الله تعالى بقوله: لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَ

اولئك الذين لا يُصلُّون وليس لهم ورد يومي من القرآن والأذكار،أتعجب حقًا كيف يواجهون بؤس هذا العالم وحده السؤال: أيضاً يقول: رجل لا يصلي في المسجد علماً بأنه جار المسجد وهو رجل متدين ويصلي في المنزل مع أولاده، وحجة هذا الرجل أن الناس الذين يصلون في المسجد قلوبهم فيها حسد وبغض أو غيض، فما حكم ذلك وفقكم الله ‏فيديو من ♥ وجاء في صحيح مسلم من حديث أبيِّ بن كعب -رضي لا يصلون عليه وسلم- لم يفعل، لأن حرق البيت سيأتي على النساء وعلى الذرية الذين لا تجب عليهم صلاة الجماعة، فهذا هو السبب الذي امتنع لأجله -صلى الله. 62-جاء رجل إلى رسول الله فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله خمس صلوات فى اليوم والليلة فقال هل على غيرها قال لا إلا أن تطوع رواه الشافعى والخطأ هنا هو أن القائل عرف الإسلام بأنه الصلوات.

وتقدَّم حديث ابن مسعود رضي الله عنه وفيه: «ولو أنَّكم صلَّيتُم في بيوتكم كما يصلِّي هذا المتخلِّف في بَيته، لتركتم سنَّةَ نبيِّكم، ولو تركتم سنَّةَ نبيكم لضلَلتم» الحديث؛ رواه مسلم، وأبو داود، وغيرهما بل نفس السفر لزيارة قبر من القبور - قبر نبي أو غيره - منهي عنه عند جمهور العلماء حتى أنهم لا يجوزون قصد الصلاة فيه بناء على أنه سفر معصية لقوله الثابت في الصحيحين: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا وهو أعلم الناس بمثل هذه المسألة السؤال: هل صح عند أحد من أهل العلم والحديث، أو من يقتدى به في دين الإسلام، أن أمير المؤمنين علي بـن أبي طالب رضي اللّه عنه قال‏:‏ إذا أنا مت فأركبوني فوق ناقتي وسيبوني، فأينما بركت ادفنوني، فسارت ولم يعلم أحد قبره‏

صحة حديث هممت أن يحرق عليهم بيوتهم صحة حديث حرق البيو

إذاً رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يفعل، لأن حرق البيت سيأتي على النساء وعلى الذرية الذين لا تجب عليهم صلاة الجماعة، فهذا هو السبب الذي امتنع لأجله -صلى الله عليه وسلم-، من هذه العقوبة لكن أكثر الناس يصلون تارة، ويتركونها تارة، فهؤلاء ليسوا يحافظون عليها، وهؤلاء تحت الوعيد، وهم الذين جاء فيهم الحديث الذي في السنن، حديث عبادة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((خمس.

بعض صفات أجسام أهل الجنة دار الأبرار وأهل النار دار الأشرار عباد الله؛ الإنسان خلقه الله سبحانه وتعالى أوَّلَ ما خلقه روحا بعد أن كان طينا وترابا وصلصالا كالفخار، ونفخت فيه الروح فكان آدم، ثم كانت.. عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء.قيل: من الغرباء ؟ قال: النزاع من القبائل قال أبو عيسى الترمذي في هذا الحديث: فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسد الناس بعدي من. ‏ وقيل معناه‏:‏ لا تُعَطِّلُوا البيوتَ عن العبادةِ كالقُبور، إذ الموتى، لا يُصَلُّون في قبورِهم، كأنَّه قال‏:‏ لا تكونوا كالموتَى الذين لا يُصلُّون في بيوتِهم وهي القُبور، وحينئذٍ لا. • بينما عندهم بسنن أبي داوود كتاب الصلاة وبسنن ابن ماجة كتاب المساجد والجماعات، تحت باب التغليظ في التخلف عن صلاة الجماعة، وبمسند أحمد، مسند ابن مسعود، حديثا يبيح حرق الذين لا يصلون في.

فصل: حكم من يتخلف عن صلاة الجماعةنداء الإيما

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أفهم ما هو السبب في إستمرار منتديات الدعارة الفكرية النصرانية في مناقشة المسائل الإسلامية رغم كونهم كلهم مجرد شرذمة من الجهال ومهرجين الإنتر نت ، فهم لا. شرح وترجمة حديث: أثقل الصلاة على المنافقين: صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيها لأتوهما ولو حبوا، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام, ثم آمر رجلا فيصلي بالناس, ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون. الحث على أداء الصلاة مع جماعة المسلمين. الخطبة الأولى. الحمد لله رب العالمين أمر بالاجتماع ونهى عن الافتراق، وأشهدٌ أن لا إله إلا الله الحكيم العليم، الخلاق الرزاق، وأشهدٌ أن محمداً عبدُه. شرح حديث: (أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر) حبواً). الكفر ويظهر الإيمان، أو هو مؤمن في الظاهر وليس بمؤمن في الباطن. عليهم. أجر، حيث إن فعلهما فيه مشقة، والعمل كلما كان شاقاً.

حديث «لقد هممت أن آمر بحطب

3 ـ حديث مسلم وغيره عن أبي هريرة أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: لقد هَمَمْتُ أنْ آمُرَ فِتْيَتِى فيَجمعوا لي حُزَمًا من الحطب، ثم آتِي قومًا يُصلُّون في بيوتهم ليست بهم علة فأُحَرِّقها. أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث (يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي الآية قال ) من صحيح البخار العقوبات الثابتة في القرآن الكريم والسنة الصحيحة. الجمعة واجبة وهي فرض عين وقد توعد الله ورسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ من ترك الجمعة وتخلف عنها، وهذا يدل على حرمة تركها من غير عذر، لأن الوعيد إنما يأتي على ترك الواجب أو.

هذا الحديث العظيم الجليل عن النبي ﷺ يبين فيه: آخر الناس الذين يخرجون من النار من الموحدين، ومنهم هذا الرجل الذي هو آخر أهل الجنة دخولاً إليها، وآخر أهل النار من الموحدين خروجًا منها الدعاء الذى يحرق السحر. لحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لاتحول ولا. أحاديث عديدة تُسقط القول السائد بوجوب صلاة الجماعة وعدم صحتها إلا في المساجد مما ترتب عليه وصم من لم يفعل بالنفاق والفسق ظلما وعدوانا. مع هذا، لا نشك أبدا في فضل صلاة الجماعة وخاصة في المساجد. موقع شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يحتوي نبذة عن شيخ الاسلام مع اسماء شيوخه وتلاميذه, بيان منهج شيخ الإسلام في العقيدة والفقه، و المناظرات مع النصارى والرافضة والملحدين، و جميع كتب ورسائل شيخ الإسلام ابن تيمي ((صَلَاةُ الْعِيدِ وَتَحْرِيرُ مَسْأَلَةِ أَدَائِهَا فِي الْبُيُوتِ)) لِلشَّيْخِ الدُّكْتُور: سُلَيْمَان الرِّحِيلِي -حَفِظَهُ اللهُ-

شرح أحاديث عمدة الأحكام - شرح الحديث الـ 64 في حكم التخلّف

  1. وهناك أحاديث وسور في القرآن الكريم، توجه الإنسان أن يكون إيجابي في المجتمع، فلا يوجد شيء اسمه لا علينا منهم. وهناك أمهات حريصات، تردن تسجيل أطفالهن في أغلى مدرسة، ويدفعن المال بالآلاف، لأجل.
  2. محتويات. 1 كذب رواية إركاب علي رضي الله عنه الدابة بعد موته والخلاف في موضع قبره. 2 قتال علي بن أبي طالب رضي الله عنه للخوارج وإرادتهم قتل بعض الصحابة. 3 المشهد الذي بالنجف ليس بقبر علي رضي الله.
  3. ايات حرق الجن الآيات التالية بأمر الله وحوله يمكن أن تحرق الجن المؤذي ، وبحسب الشيخ خالد الحبشي يفضل ترديد ما تحته خط أكثر من مرة حيث أن تأثيره أقوى على الجن . 1- {اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ.
  4. 332 من حديث: (إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط . في الغالب لا يتعدى الجن على مساكن الإنس ، ولكن أحيانا يحصل التحرش من الجن بسبب من الأسباب التالية: - ظلم الإنس للجن مثل ما ذكر في باب الاقتران
  5. أيها المسلمون: من الأمور المتعلقة بعبادة الصلاة أن أداءها في بيوت الله حق وفرض واجب على الرجال إلا لمن كان له عذر شرعي، وإنك لتعجب أشد العجب من أقوام يتيسر لهم الذهاب إلى المسجد والصلاة فيه.
  6. حريق موسكو 1812 (بالروسية: Московский пожар، بالفرنسية: Prise de Moscou)، وقع حريق موسكو الشهير بتاريخ 14 سبتمبر سنة 1812م، وذلك في العاصمة الإمبراطورية الروسية موسكو، وهي نفس اليوم الذي استسلمت فيه القوات الروسية بجانب المدنيين.
  7. ما أن يحلّ الظلام على بلدة بيتا، إلى الجنوب من مدينة نابلس، شمال الضفّة الغربية المحتلة، حتى تصدح مكبّرات الصوت في المساجد بآيات قرآنية، ثم تعلو تكبيرات وهتافات مئات الشبان من أبناء البلدة، وهم يقترب

وتابع الخفيفي :ليس من المستبعد أن يكون الحريق لإخفاء أدلة أو حرق مستندات المغادرة بهدف طمس هذه الإدلة خاصة مع تزايد أعداد المرتزقة الذين يصلون عبر هذا المطار الذين قالوا: الصلاة فرض عين، قالوا: وهل يهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحريق أناس على ترك سنة؟ إذ لا يجوز هذا. ويقول الآخرون: نعم هم ولكن لم يحرق

30) الحديث الأول مثل الذي يذكر، ربه والذي لا يذكر ربه

آداب المساجد والتحذير من هجرانها. الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وفضلنا به على سائر الأنام، ونشهد أنه الله الذي لا إله إلا هو سبحانه، ونشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله، المقدم على الأنبياء وخاتم الرسل الكرام،صلوات ربي. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ ( 24) فقال: بيوت الأنبياء، فقام إليه أبو بكر فقال: يا رسول الله هذا البيت منها؟ يصلون على. خطبة المسجدُ: مكانتُهُ وحقوقُه إِن الْحَمْدَ لِلَّهِ، نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ، وَنَسْتَغْفِرُهُ وَنَتوبُ إِلَيه، وَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا، وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ.

شرح مختصر للأحاديث - الدرس : 033 - من صلى العشاء في جماعة

  1. تحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرة الصحة: لا آثار جانبية لمطاعيم كورونا على المدى البعيد الهواري : جميع لقاحات كورونا لدينا آمنة وفاة طفلة دهسا في اربد وفد من حماس الى مصر العلم الأردني على معالم إمارة أبو ظبي (صور.
  2. إن التربية الإسلامية هي الطريق الصحيح إلى التمكين وأما الذين ينشدون التمكين من خلال التغيير من قمة الهرم فلن يصلوا إلى أي نتيجة؛ إذ من السهل عليك أن ترغم الناس على الالتزام بتعاليم الإسلام الظاهرة؛ لكنك لا تستطيع أن.
  3. باب الرخصة في استقبال القبلة لبول أو غائط حدثني يحيى عن مالك عن يحيى بن سعيد عن محمد بن يحيى بن حبان عن عمه واسع بن حبان عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول إن أناسا يقولون إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا بيت المقدس.
  4. كيف نُصلح بيوتنا (3) الحمد لله الذي أعد للمؤمنين جناتٍ خالدين فيها أبدًا، وأعدَّ للكافرين جهنم لا يخرجون منها أبدًا، سبحانه من بكت من خشيته العيون، سبحان من أمره بين الكاف والنون، سبحان الذي سبح بحمده الأولون والآخرون.
  5. حتى ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام) النهي عن مجاورة الذين لا يصلّون جماعة مع المسلمين، وهذا النهي محمولٌ على الكراهة لا على الحرمة وقد جاء في حديثٍ عن الإمام الصادق(عليه السلام): (رُفع إلى.

شرح حديث: (أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة

  1. وخطورة هؤلاء الذين يصلون إلى قبة البرلمان بغير إرادة شعبهم, أنهم ارتضوا أن يكونوا أداة لهذا الجهاز أو ذاك, أو لهذا المتنفذ أو ذاك
  2. وفي الحديث عند ابن ماجة عن قيس بن أبي حازم عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : ( أتى النبي صلى الله عليه و سلم رجل فكلمه فجعل ترعد فرائصه فقال له : هون عليك فإني لست بملك إنما أنا ابن امرأة تأكل.
  3. تحاكي الفعاليات المقاومة لأهالي بلدة بيتا، جنوبي نابلس، خطط الإرباك الليلي، لسكان غزة، بهدف طرد المستوطنين من جبل صبيح، عبر التعويل على خوفهم من أساليب المقاومة الفلسطينية، بكل أشكالها
  4. لا يمكن لمدينة تعيش ظرف الحرب أن تثابر في هذا الزمن العصيب دون اللجوء لعنصر فني داعم ومؤثر. هكذا عرف العالم كله الترابط الوثيق بين التحفيز بالموسيقى والغناء وحلقات الرقص الجماعي، وفترات الثورات الشعبية والحروب.
  5. المسجد النبوي أو الحرم النبوي أو مسجد النبي أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام (بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة)، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب.
  6. الصلاة على الرسول (صلى الله وعليه وسلم) هو أمر قرآني طالب به الله سبحانه وتعالى المؤمنين بكثرة الصلاة على النبي حين قال في كتابه العزيز:«إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا.
  7. جهنم المصطلح الإسلامي للجحيم(باليونانية: γέεννα وتقرأ جِيِنَّا)‏ والتي تعني وادي هانوم، وهو وادٍ خارج القدس يحيط بالبلدة القديمة، استخدمه العهد الجديد بإسلوب مجازي ليشير إلى العذاب وذكره القرآن، في قوله جَهَنّمُ: أي.

حثّ الإسلام على المحافظة على الصّلاة وأدائها جماعة والالتزام بها، ورتّب على ذلك أجرًا عظيمًا كما جاء في حديث ابن عمر رضي الله عنهما أنّ رسول الله صلّ تحت الضوء د. هاشم غرايبه في آخرمقابلة لـ نوال السعداوي، تقول ان هذا قد يكون آخر حديث لها، تعترف بأن العلمانية مجرد وهم تستخدمه السلطة للسيطرة على المحكومين، وأنها ظلت طوال عمرها تطالب بفصل الدين عن الدولة، لكن.

اذا كان النبي محمد عقيم فمن أين لخديجة بالأولاد ؟!

والتقى مراسل الأناضول مع بعض اللاجئين الذين وصلوا إلى بلدة تيكناف بينهم سيدة تدعى نيساري التي كانت تحمل في حضنها طفل حديث الولادة يكاد لا يتوقف عن البكاء يطرح مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيع في كمين أمس قرب الخليل تساؤلات عن إفلات المتطرفين اليهود دوما من العقاب وذلك بعدما سارعت السلطات الإسرائيلية وممثلو المستوطنين إلى شجب الإعتداء في محاولة لتخفيف رد الفعل العالمي.

أهمية الصلاة حب الإسلا

حريق منزل قبطي بعزبة البوصة مركز أبو تشت نجع حمادي. حريق منزل القبطي / فايـــز لبيب عبدا لله وشهرته راضى بعزبة البوصة مركز أبو طشت أمس يوم 27 /11/2009 الساعة الحادية عشرة والنص طالب: حديث أن النبي صلى الله عليه وسلم هم أن يحرق على من يتخلفون عن صلاة الجماعة بيوتهم. الشيخ: هذا يدل على الوجوب، الشرطية، على كل حال هذان دليلان ) فقال: نعم؛ قال ما أجدُ لك رخصة) (وما يتخلف عن صلاة الجماعة إلا منافق معلوم النفاق أو مريض) ، نعم00 لقد كاد المصطفى rأن يُحرّق بيوت الذين لا يشهدون الصلاة مع الجماعة لولا النساء والصبيان. ،ومن. لم يحرق بيوت هؤلاء المتخلفين ؟ ما حكم من صلى في جماعة أو منفرداً ثم دخل مسجداً ووجدهم يصلون ؟ الحديث دليل على أن من صلى في جماعة أو منفرداً، ثم دخل مسجد ووجدهم يصلون، فإنه يسن له أن يدخل معهم. سئل شيخ الإسلام ابن تيمية - قدس الله روحه - : هل صح عند أحد من أهل العلم والحديث أو من يقتدى به في دين الإسلام أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - قال : إذا أنا مت فأركبوني فوق ناقتي وسيبوني فأينما

الجواب: لا يجوز استعمال هذه الرقية؛ لما فيها من الأسماء المجهولة والكلام الذي لا يعقل معناه، فقد جاء في حديث ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: إن الرقى. -باب: لا تستقبل القبلة بغائط أو بول، إلا عند البناء، جدار أو نحوه-باب من تبرز على لبنتين-باب خروج النساء إلى البراز-باب التبرز في البيوت-باب الاستنجاء بالماء-باب من حمل معه الماء لطهور ونحن كمسلمين لا يمكن أن نقبل رواية كهذه وكذلك ينبغي أن يفعل كل من درس علم الحديث. القمص زكريا بطرس ادّعى في الحلقة رقم 110 من برنامج حوار الحق أنه درس علم الحديث وقال بالحرف هل الحكم بجلد المتخلف عن صلاة الجماعة جائز. ورد هذا التساؤل موجها للسلفيين على كثير من المواقع والمنتديات تعليقا على خبر يفيد بأن محكمة بالسعودية حكمت في شهر رمضان من هذا العام على طبيب مصري. الموسوعة الشاملة - جامع الأصول من أحاديث الرسول. الكتاب : جامع الأصول من أحاديث الرسول. المؤلف : ابن الأثير. مصدر الكتاب :ملتقى أهل الحديث. www.ahlalhdeeth.com. تم فصل كل حديث في صفحة. نسقه أخوكم أبو عمر.